3ayniSynthèses
Santevia Sahara Mediasعربي

L'Ordre des médecins mauritaniens honore deux praticiens engagés pour Gaza

L'Ordre des médecins mauritaniens a distingué Kamal Ahmed Sidi et Ahmed El-Heiba Mamine pour leur participation aux missions médicales à Gaza. L'initiative inclut une clinique mobile mauritanienne opérant dans le territoire depuis un an.

27 juin 2026 à 20:00·il y a 8h

كرّم سلك الأطباء الموريتانيين، السبت، الطبيبين كمال أحمد سيدي وأحمد الهيبة مامين تقديراً لجهودهما الإنسانية ومشاركتهما في المبادرات الطبية الداعمة لسكان قطاع غزة. وقال رئيس السلك، حرمة الزين، خلال حفل التكريم إن المبادرة لا تقتصر على الطبيبين المكرمين، بل تمثل رسالة إلى جميع الأطباء الموريتانيين داخل البلاد وخارجها بضرورة الوفاء للرسالة الإنسانية للمهنة والاستجابة لنداءات العون عند الحاجة. وأضاف ولد الزين، أن الأطباء مدعوون إلى تسخير علمهم وخبراتهم لخدمة الإنسانية، معرباً عن أمله في أن تشكل هذه المبادرات حافزاً لمزيد من الجهود التطوعية، وأن يواصل الأطباء الموريتانيون الإسهام في القوافل والبعثات الطبية الموجهة إلى غزة. من جهته، دعا الدكتور أحمد الهيبة مامين إلى تعزيز مساهمة الموريتانيين في دعم القطاع الصحي بقطاع غزة، مشيراً إلى أن مبادرة “أطباء موريتانيا من أجل غزة” نجحت خلال نحو عام في تمويل عيادة موريتانية متنقلة داخل القطاع، مع توفير تمويل شهري لتغطية أنشطتها. وحث الهيبة سلك الأطباء الموريتانيين على الانخراط رسمياً في المبادرة، مقترحاً تخصيص جزء من الاشتراكات السنوية للأطباء لدعم المشاريع الإنسانية والطبية الموجهة إلى غزة. كما دعا إلى تبني مشروع لإنشاء مستشفى موريتاني في قطاع غزة، معتبراً أن ذلك سيمثل إسهاماً مستداماً في دعم الخدمات الصحية بالقطاع.

Lire l'article complet sur Sahara Medias